تموز 22, 2019

برنامج الدبلوم المهني في دراسات اللاجئين والهجرة القسرية


يعلن مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ عن توفر منح دراسية لتخصص الدبلوم المهني في دراسات اللاجئين والهجرة القسرية للعام الدراسي 2019/2020 للطلبة الأردنيين والسوريين، وتغطي المنحة الدراسية الأقساط الجامعية كاملة لفصلين دراسيين بواقع 24 ساعة معتمدة؛ كل فصل 12 ساعة، من أيلول 2019- أيار2020 ، يكون التدريس يومين اسبوعيا من 5-8 مساء، ولغة التدريس في البرنامج هي الإنجليزية. 

 


متطلبات القبول في البرنامج :

- درجة البكالوريوس/ الليسانس من جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن في أي حقل من حقول المعرفة.

- إجادة اللغة الإنجليزية: كتابة ومحادثة، وتقديم ما يثبت ذلك.

-  ألا يكون المتقدم حاصلا على منحة دراسية أخرى في الوقت نفسه.

- أن يكون متفرغاً للدراسة بما لا يتعارض مع أوقات المحاضرات أو النشاطات المكلّف بها.

- تقديم رسالة توصية أكاديمية أو مهنية

- لا يجوز أن يكون الطالب ملتحقاً أو يلتحق مستقبلاً في أي برنامجٍ آخر في جامعة أو معهد علمي آخر في أثناء دراسته في الدبلوم، وبخلاف ذلك يُعد قبوله ملغى، ويتحمّل الطالب المسؤوليّة القانونيّة والتبعات الماليّة المترتبة على ذلك.

- يحتفظ المركز بحقه في ملىء المقاعد، كما له الحق في وضع شروط خاصة إضافية للالتحاق بالبرنامج شريطة أن لا تتعارض مع التعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية والجامعة الأردنية.

- اجتياز المقابلة التي ستعقد في شهر آب/أغسطس 2019 للمتقدمين للمنحة.

 

الوثائق المطلوبة للتقديم:

1-  تحميل طلب التقديم من هنا وإرفاق الوثائق التالية مع الطلب (مع العلم بأن الطلب لن يكن مقبولا إذا لم يتم إرفاق الصور المصدقة عن الوثائق المطلوبة):

2- صورة مصدقة عن المصدقة الجامعية لشهادة البكالوريوس/ الليسانس وصورة مصدقة عن كشف علامات البكالوريوس (للحاصلين على شهادات غير أردنية، يرجى إرفاق معادلة شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشهادات الصادرة عن الجامعات الأجنبية والعربية الرسمية)

3 - وثيقة تبين إجادة ومستوى الطالب في اللغة الإنجليزية 

- صورة شخصية. 

5 - صورة مصدقة عن الهوية أو جواز السفر و صورة مصدقة عن شهادة الولادة. 

6- رسالة توصية أكاديمية أو مهنية.

7- صورة مصدقة  عن شهادة الثانوية العامة / البكالوريا. 

8- وثيقة الإقامة للمتقدمين السوريين.

9رسالة الدافع "Motivation Letter" باللغة الانجليزية ويبين فيها أسباب رغبته في دراسة البرنامج.

10- السيرة الذاتية للمتقدم.

 

* لن يتم استقبال أي طلب لم ترفق معه جميع الوثائق المطلوبة.

 

تسلم الطلبات باليد في مبنى مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية اعتبارا من تاريخ نشر الإعلان ولغاية 22 آب/أغسطس 2019 من الساعة 9:00-14:00 .